الجمعة، 23 أبريل 2021 11:13 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

تقارير ومتابعات

تفاصيل قرار الأزهر الشريف بعودة الإجازات والتناوب 3 أيام أسبوعيًا

 الدكتور محمد الضوينى
الدكتور محمد الضوينى

أصدر الدكتور محمد الضوينى، وكيل الأزهر الشريف، قرارًا رقم 2453 لسنة 2020، بمنح العاملين أصحاب الأمراض الزمنة، الذين يعالجون بأدوية مثبطة للمناعة من واقع بطاقة التأمين الصحى أو تقرير صادر منه، والسيدات الحوامل اعتبارًا من الشهر السادس، والسيدة التى ترعى أطفالًا أقل من 8 سنوات إجازة استثنائية.

وتضمن القرار الذي حصلت بوابة "المصريين" على نسخة منه، يمنح الموظف الذى تثبت إصابته بفيروس كورونا المستجد وكذلك المخالط لحالة ثبت إصابتها بالفيروس إجازة استثنائية لمدة أربعة عشر يوما من تاريخ ثبوت إصابته أو مخالطته وتزاد لحين تمام الشفاء للمصاب وفقًا للحالة الصحية لكل مصاب على حدة بموجب شهادة صحية تفيد إصابته.

ويمنح الموظف العائد من الخارج إجازة استثنائية لمدة خمسة عشر يومًا تبدأ من تاريخ عزله، بما لا يخل بمصالح العمل يتناوب العاملون بقطاعات الأزهر المختلفة والمجلس الأعلى للأزهر الشريف، مجمع البحوث الإسلامية، مدينة البعوث الإسلامية، ديوان قطاع المعاهد الأزهرية والمناطق التابعة له بالحضور للعمل ثلاثة أيام فى الأسبوع ويتم تحديد أيام الحضور والالتزام بها، ولا يجوز تغيرها إلا لصالح العمل، على أن يكلف الزملاء الحاضرون بعمل الزملاء المناوين دون تراخ أو تقاعس.

وأوضح القرار أنه باستثناء الفئات الواردة فى المادة الثانية من هذا القرار يجوز لرؤساء القطاعات ورؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم استدعاء الموظفين حسب حاجة العمل طوال أيام الأسبوع أو تكليفهم بالعمل من المنزل إذا اضطر طبيعة العمل ذلك.

وأضاف، تعتبر الإجازات الاستثنائية الممنوحة بموجب هذا القرار مدفوعة الأجر ولا تحسب من الاجازات المقررة قانونًا.

كما أنه في حال التغيب بدون عذر مقبول عن أيام الحضور المحددة للموظف في الأسبوع أو بعض منها والتي تقع في أيام المناوبة تعتبر الفترة بأكملها إجازة متصلة تخصم من رصيد إجازته وفى حال إذا لم يكن للموظف رصيد إجازات تحسب انقطاعه عن العمل ويحال للتحقيق.

وشدد على القطاعات والمناطق الأزهرية جميعها اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا المستجد في جيع منشأت الأزهر، والتنبيه على ارتداء الكمامات داخل مقرات العاملين والمترددين عليها.

يلغى كل ما يخالف ذلك من قرارات، وعلى جميع قطاعات ومناطق الأزهر المختلفة تنفيذ ذلك، كل فيما يخصه اعتبارًا من يوم السبت 12 ديسمبر.

3a571e56de262e36c788cd76f9c8d088.jpg678cbfbfc74c4225e3259a1dad3ccca7.jpg
الدكتور محمد الضوينى وكيل الازهر الشريف الازهر الشريف الازهر عوده الاجازات التناوب فى العمل تناوب الموظفين بوابه المصريين

تقارير ومتابعات

آخر الأخبار

أورانج
أورانج