الأحد، 17 أكتوبر 2021 08:21 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

تكنولوجيا

ما دور مواقع التواصل الاجتماعي بالنسبة للمستخدمين الذي يعملون اونلاين؟

بوابة المصريين

يوجد اليوم الكثير من الفرص التي تمكن الشخص من كسب المال عبر الأنترنت. بل إن الكثير من المجالات والصناعات وما إلى ذلك أصبحت تركز بشكل متزايد عن التوسع من خلال الأنترنت وخاصة في ظل ظروف الجائحة التي أثبتت الحاجة إلى ذلك.

من جهة أخرى فهناك الكثير من المستخدمين وخاص من فئة الشباب أصبح لديهم اهتمام كبير باستعمال الأنترنت كوسيلة من أجل الاستفادة وليس فقط للترفيه. ومن أوجه ذلك البحث عن سبل وطرق من اجل كسب المال، وهذه الطرق موجودة وبوفرة تكفي للجميع.

مواقع التواصل الاجتماعي والتي أصبح من اهم ما يقصده المستخدمين في استعمالهم للإنترنت توفر واحدة من أكبر المجالات والفرص لكسب المال من الأنترنت. فهناك الكثير من الأمثلة حول العالم الذين يحققون الملايين من الدولات عبر هذه المواقع.

كيف يستخدم البعض مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي؟

كل من لديه إمكانية الوصول إلى الأنترنت يمكنه الوصول إلى هذه المواقع وهو ما يقوم به المستخدمون في معظم الأحيان. فهناك الملايير من الحسابات على هذه المواقع ولعل موقع فيسبوك هو أكبر موقع تواصل اجتماعي على الانترنت.

هناك الكثير من المنصات والمواقع الأخرى والتي منها تويتر، انستغرام، لينكدين وغيرها من المواقع. كما انه وفي كل مرة تظهر مواقع أخرى جدية وتطبيقات على الهواتف الذكية في هذا المجال. إن المستخدمين لهذه المنصات يستعملونها يشكل مختلف.

  • استخدام لا يفيد:

لعل أغلب من يرتاد هذه المواقع من اجل تتبع ما هو جديد في مجال اهتماماته او متابعة بعض المشاهير وما إلى ذلك. كما ات هذه المواقع هي وسيلة للتواصل وهي منصات من أجل نشر المحتوى بمختلف أنواعه. كل هذا يعتبر من الاستخدام اليومي لمعظم المستخدمين.

هذا الاستخدام في الحقيقة يمكن اعتبار ه بدون فائدة في معظمه فهو مجرد تضييع للوقت. كما انه وفي اغلب الأحيان يسبب نوع من الإدمان للمستخدم ويتعلق كثيرا بهذه المنصات التي هي في أصلها تسعى إلى ان يقضي فيها المستخدم أكبر وقت ممكن، وهذا قد يكون مثلما يقوم به كل موقع كازينو اونلاين.

  • استخدام للمنفعة:

ليس كل المستخدمين يضيعون وقتهم في مواقع التواصل الاجتماعي فهناك من يستغل هذه المواقع لصالحه. ولعل الشركات الرائدة في مختلف المجالات من السباقين لذلك. فمواقع التواصل الاجتماعي أصبحت منصات للتأثير وتوجيه الرأي وما إلى ذلك.

هذه المنصات تمكن الشركات منن بلوغ مدى واسع من العملاء والزبائن ويمكن استهداف جزء معين منهم من خلال الإعلانات وما إلى ذلك. هناك أيضا الكثير من المستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي الذي يستعملونها للتسويق لخدماتهم ومنتجاتهم المختلفة.

فمن خلال الحسابات التي يتم إنشاؤها على هذه المواقع ينشر المستخدمون ما يريدون ايصاله إلى الجمهور المقصود. كما انه هناك الكثير من فرص العمل اونلاين التي تعنى بهذه المواقع بشكل خاص، فمن ذلك تسيير الصفحات وكتابة المحتوى وما إلى ذلك.

ماذا يمثل العمل على النت بالنسبة للبعض؟

إن الذي يقضي الساعات الطويلة على الفيسبوك أو في منصة تواصل اجتماعي أخرى كان من الأجدر ان يستغل هذا الوقت ليستفيد من هذه المنصات بشكل او بآخر. فزيادة على الفرص التي يمكن ان توفر دخل للمستخدم هناك الكثير من الفرص التي من خلالها يمكن للمستخدم ان يتعلم في مجال ما.

يمكن لأي شخص القيام بذلك من خلال ما يقوم به بشكل يومي من تعليقات ومنشورات وتفاعلات وما إلى ذلك. كما ان هذه المنصات توفر قاعدة جماهيرية ضخمة يمكن استهدافها بطرق فعالة تعود على الجميع بالمنفعة.

تكنولوجيا

أورانج
أورانج