الجمعة، 19 أبريل 2024 05:53 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

تكنولوجيا

المصرية للاتصالات تطلق نظاما بحريا يربط أفريقيا بأوروبا

بوابة المصريين

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، عن خطتها اليوم لإطلاق النظام البحري الجديد HARP الذي يمتد حول قارة أفريقيا بهدف ربط بلدانها الساحلية والحبيسة بأوروبا من خلال البنية التحتية الأرضية والبحرية للمصرية للاتصالات ومن المقرر دخول النظام الخدمة خلال عام 2023.

وستوفر الشركة من خلال HARP مجموعة متنوعة من خدمات السعات، تتضمن خدمات على مستوى بروتوكولات الإنترنت والتي تمكنها من توصيل نقاط متعددة على النظام ببعضها البعض.

وسيقوم HARP بربط الحدود الشرقية والغربية للقارة الأفريقية بأوروبا من خلال ربط جنوب أفريقيا بإيطاليا وفرنسا على الساحل الشرقي للقارة ومن خلال ربط جنوب أفريقيا بالبرتغال على الساحل الغربي لأفريقيا حيث ستشكل المسارات الأرضية التي تربط نقاط الإنزال في كل من جنوب أفريقيا ومصر وأوروبا حلقة كاملة حول القارة الأفريقية. علاوة على ذلك سيستفيد النظام البحري الجديد بأعلى مستويات المرونة والتنوع عبر مختلف قطاعاته البحرية بفضل تعددية الترابط مع العديد من نقاط الإنزال البحرية لدول أخرى.

وستعبر مسارات النظام الجديدة والمتعددة من خلال الأراضي المصرية عبر شبه جزيرة سيناء وستمتد لتشمل مسارات جديدة أخرى على ضفتي قناة السويس، كما ستشهد مدينة شرم الشيخ إنشاء نقطة إنزال جديدة سيتم ربطها بالمدن الساحلية على خليج السويس لتشكل حلًا متنوعا للربط الأرضي والبحري بين جميع نقاط الإنزال داخل مصر.

وأكد المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات أن النظام البحري الجديد يقدم خدمات الربط المتكاملة بسلاسة للقارة الأفريقية من خلال دمج المشاريع الحالية والمستقبلية للشركة.

وأضاف أنه سيدعم خطط الشركة نحو إنشاء نقاط تواجد جديدة في مواقع مختلفة في أفريقيا وأوروبا لخدمة عملائها من الشركات والمشغلين، كما أنه سيقوم بدعم جهود التحول الرقمي التي تبذلها العديد من الدول الأفريقية ذلك إلى جانب تعزيز التواجد الدولي للمصرية للاتصالات".

المصريه للاتصالات افريقيا اوروبا بوابه المصريين النظام البحرى الجديد HARP

تكنولوجيا

آخر الأخبار