الجمعة، 26 أبريل 2024 05:00 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

مقالات الرأي

هشام بيومي يكتب.. الحلم الكبير

بوابة المصريين

"نحن ننمو في ظلال أحلامنا، وكل الرجال والنساء العظماء حالمون"، وودرو ويلسون.

هل تعتقد لديك الأمل، قوة شخص واحد.. جورج واشنطن، نيسلون مانديلا، غاندى بإمكانها تغيير العالم، ولكنه سيكون محبطًا، علي الأرجح سوف افشل، هذا يكون مؤلمًا في بعض الأحيان، وسوف يشكل هذا امتحان لهويتك ولن يكون سهلًا، سوف تحاول النهوض 100 مرة وإن فشلت 100 مرة واستلمت يكون ضاع كل شيء، هل تظن أنه ليس بامكانك النهوض، لا بالطبع، ولكن إذا فشلت وحاولت مجددًا مرة خلف الأخري، وطالما انك تحاول فهنالك فرصة أخري للنهوض.

أعلم أن الحياة ليست عادلة وانك ستفشل أحيانًا، ولكن خذ بعض المجازفات، كن مستعدًا في الأوقات الصعبة، واجه المتنمرين، اترك المحبطين ولا تستسلم أبدًا، كن مؤمنًا لتطلب الأشياء التى ليست موجودة لتكون موجودة، لا تحكم اعتمادًا علي المظاهر، ما ستمر به أوقات صعبة، فهى لم تأتي لتبقي بل أتت لتذهب، لا بأس بهذا لا يهم كم هو صعب أو كم سيكون صعبًا ستحقق ما تريد، يجب أن تتحلي بالصبر وقم بالعمل بثبات، الأمر يتطلب شجاعة، عليك العمل جاهدًا لتحقق ذلك، استمر بالعمل كل مرة، حتى تجعله يحدث لأنك تعلم أنه ممكن وليس مستحيلًا، الأمر بسيط ولكنه ليس سهلًا، أنه صعب، فالسهل ليس خيارًا ولكن ما سوف تكتشفه هو أنه يستحق كل هذا العناء.

ما الذي سيشعل الشجاعة بداخلك لتنهض وتعود مجددًا، هذا الشعور بداخلك بأنه لا يهم كم مرة سيطاح بك، لأنك ستعود.

هناك من الناس ستسخر منك، لقد ضحكوا، لكن دعني أخبرك، أنا أؤمن أن أفضل انتقام هو النجاح الساحق، لا تتوقف عن ملاحقة حلمك.

الناس الذين ينجحون في هذا العالم يبحثون عن الظروف التى يريدونها وأن لم يجدوا يصنعونها بأنفسهم، فأنت العامل المؤثر، إن قمت بهز الاشياء، ستقوم بتغيير العالم للأفضل.

لن تجد لليأس ترياقا كالأمل، أنه ليس تسلية أو سلوان، أصحاب الامل ينظرون للقادم علي أنه فرصة سانحة، أنهم يمتلكون القدرة علي تحفيز أنفسهم مؤكدين لأنفسهم أن الأمور لابد أنها سوف تتحسن واي صعوبات سوف تنهار أمام قوتهم.

"لا يمكن أن نصبح ما نريد أن تكونه.. بالبقاء كما نحن" ماكس دوبري.

هشام بيومي الحلم الكبير

مقالات الرأي

آخر الأخبار