الأحد، 5 يوليو 2020 02:26 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

تكنولوجيا

أكبر طائرة كهربائية بالكامل في العالم تطير لأول مرة فى السماء

بوابة المصريين

انطلقت أكبر طائرة كهربائية بالكامل في العالم إلى السماء لأول مرة، حيث تمكنت من إجراء رحلة لمدة 30 دقيقة فوق ولاية واشنطن، حيث انطلق طيار تجريبي منفرد في الساعة 16.02 بتوقيت جرينتش (08.02 بتوقيت المحيط الهادي) في طائرة ذات تسعة مقاعد وحلق فوق بحيرة موسى، حيث هبط في الساعة 16.32 بتوقيت جرينتش (08.32 بتوقيت المحيط الهادي).

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أقلعت الطائرة الكهربائية وصعدت إلى 2500 قدم، وانخفضت إلى 1000 قدم، ثم أمضت 25 دقيقة في الإبحار فوق منشأة المطار الكبيرة.

وقال معلقون يشاهدون الطائرة وهي تطير، إنها بالكاد تصدر أي ضوضاء، خاصة مع طائرة متابعة من طراز سيسنا التي كانت خلفها وحجمها أصغر بكثير ولكنها تصدر صوت عال بالمقارنة مع الطائرة الكهربائية الجديدة.

ويطلق عليها اسم eCaravan، حيث تأمل شركة magniX أن تكون قادرة على الحصول على نسخة متاحة تجاريًا من الطائرة في وقت متأخر من العام المقبل للبيع مع مدى 100 ميل.

وكانت السماء زرقاء صافية تقريبًا فوق المدرج، حيث أقلعت طائرة المتابعة أولاً تليها الطائرة الكهربائية الجديدة.

قالت شركة MagniX، إن منشأة Moses Lake حيث كانت الطائرة قيد الاختبار، واسعة النطاق واستخدمت ذات مرة كموقع هبوط بديل لمكوك الفضاء.

وكانت طائرة المتابعة سيسنا الأصغر تصدر ضجيجًا مضاعفًا مثل eCaravan الجديد، وفقًا للتعليق على البث المباشر للإطلاق، والتي تستخدم من أجل السلامة، فهي موجودة لمساعدة طيار الطائرة التجريبية إذا ظهرت أي مشكلات.

أجرى طيار eCaravan بعدد من المناورات لاختبار حركة وسلامة الطائرة، وحلقت الطائرة الكهربائية حول منشأة بحيرة موسى لمدة 30 دقيقة لإكمال الاختبارات قبل العودة إلى نفس المدرج الذي أقلعت منه في الساعة 16.32 بتوقيت جرينتش.

وقال روي جانزارسكي ، الرئيس التنفيذي لشركة magniX ، لصحيفة الجارديان إن المحركات الكهربائية للطائرات ضرورية للحد من تأثير انبعاث الكربون.

وأضاف روى، أن الطائرات الكهربائية ستكون أرخص في التشغيل وتسبب انخفاض الحاجة إلى الوقود الأحفوري، وهى ما بين 40% و 70 % أقل تكلفة لكل ساعة طيران.

تكنولوجيا

أورانج
أورانج