الثلاثاء، 5 مارس 2024 05:22 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

تكنولوجيا

واتساب يقدم قريبًا ميزة مشاركة الملفات المشابهة لـ AirDrop

بوابة المصريين

من المرجح أن يوافق أي شخص يحب التقاط الكثير من الصور ومشاركتها على أن AirDrop هي ميزة رائعة، ولكن حالتها الخاصة بشركة Apple فقط محدودة.

الآن، يمكن لـ WhatsApp أن ينافسه على أمواله عبر جميع الأجهزة. ويبدو أن الشركة تعمل على تحديث جديد من شأنه أن يسمح للمستخدمين بمشاركة الملفات مع الأجهزة القريبة، وفقًا لتقارير WABetaInfo.

ميزة WhatsApp الجديدة قيد التطوير حاليًا (لم تصل حتى إلى مرحلة الاختبار التجريبي بعد)، لذلك بينما لا نعرف متى ستكون متاحة، لدينا فكرة جيدة عما ستبدو عليه. بالنسبة للمبتدئين، من المحتمل أن يحتاج المستخدمون إلى هز أجهزتهم من أجل تفعيل الطلب، وبالطبع، أن يكونوا على مقربة من الشخص الآخر. يحتاج المستلم بعد ذلك إلى فتح تطبيق WhatsApp وهز جهازه أيضًا لرؤية طلب المشاركة وقبوله. لا نعرف مدى القرب الذي يجب أن يكون عليه الزوج، لكن نطاق AirDrop يبلغ حوالي 30 قدمًا للسياق.

إرسال الملفات عبر الواتس اب
WABetaInfo
تمتد إجراءات أمان WhatsApp إلى المشاركة حيث سيتم تشفير الملفات (التي من المحتمل أن تكون في الغالب صور ومقاطع فيديو) من طرف إلى طرف. ستحافظ المنصة أيضًا على خصوصية أرقام الهواتف عندما يشارك المستخدمون الملفات مع أي شخص خارج جهات الاتصال الخاصة بهم. على الرغم من أن الكثير من هذا يعكس AirDrop، فمن غير الواضح ما إذا كان سيتم تنزيل الملفات تلقائيًا إلى ألبوم كاميرا المستخدم أو العمل مع تقنية Bluetooth وحدها. حاليًا، يسمح تطبيق WhatsApp بإرسال 100 صورة في وقت واحد عبر الرسائل العادية، لذلك سيتعين علينا أن ننتظر ونرى كيف ستختلف هذه الميزة.

تكنولوجيا