الإثنين، 20 مايو 2024 06:55 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

تكنولوجيا

كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب.. بعد جريمة طفل شبرا

الدارك ويب
الدارك ويب

الدارك ويب, في واقعة غريبة من نوعها تصدرت محركات البحث الأكثر شهرة في الساعات القليلة الماضية، شهدت منطقة شبرا الخيمة جريمة بشعة، حيث عُثر على جثمان طفل يبلغ من العمر خمسة عشر عامًا في إحدى الشقق السكنية المُستأجرة.

وأسفرت معاينة النيابة العامة لمكان الحادث عن تواجد جثمان المجني عليه وقد انتزعت بعض أحشائه وجرى وضعها في كيس مجاور للجثة، وتوصلت التحريات إلى مرتكب الواقعة.

وبضبط المتهم واستجوابه أقر بارتكابه الجريمة بطلب من مصري مقيم بدولة الكويت، كان قد تعرف عليه عبر أحد منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بتجارة الأعضاء البشرية.

وأشارت التحقيقات إلى أن الهدف لم يكن تجارة الأعضاء، بل بيع فيديو الجريمة بمبالغ فلكية عبر مواقع الإنترنت غير المشروعة.

 

الدارك ويب

 

وتفتح تلك الجريمة باب التساؤلات حول عالم 'الدارك ويب' الذي يعتبر سوقًا واسعًا لأفظع الأنشطة الإجرامية من تجارة الأعضاء البشرية، والجنس، والقتل، وبيع وتجارة السلاح.

وخلال السطور التالية نوضح كيفية حماية طفلك من مخاطر الدارك ويب، بعد جريمة طفل شبرا.

 

مخاطر الويب المظلم على الأطفال

 

عدم وجود محتوى منظم

بسبب عدم الكشف عن هويته على شبكة الإنترنت المظلمة، حيث يصعب على جهات إنفاذ القانون التحقيق في حالات سوء الاستخدام، ويمكن للأطفال الوصول إلى المواقع التي تحتوي على صور غير لائقة، أو المواقع التي تبيع المخدرات أو الأسلحة أيضًا.

طفل شبرا

الاستمالة عبر الإنترنت

من المرجح أن يقترب مرتكب الجريمة الجنسية من الأطفال في 'الويب المفتوح' أكثر من 'الويب المظلم'، حيث يميل مرتكب الجرائم الجنسية إلى استخدام الويب المظلم للالتقاء عبر الإنترنت ومناقشة استراتيجيتهم لاستغلال الأطفال.

 

كيفية حماية طفلك من مخاطر الدارك ويب

 

_ أهمية بمراجعة عوامل تصفية الخصوصية عبر جميع الأجهزة والتطبيقات، وراجع الأدلة الإرشادية الخاصة بنا لمعرفة كيفية إعدادها.

_ استخدام الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) من أجل توفير طبقة إضافية من الأمان لـ نشاط طفلك عبر الإنترنت.

مواقع التواصل الاجتماعي تجارة الأعضاء الدارك ويب جريمة طفل شبرا مخاطر الدارك ويب حماية الإطفال من الدارك ويب

تكنولوجيا