الإثنين، 20 مايو 2024 01:04 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

تكنولوجيا

اختراق Dell وسرقة بيانات 49 مليون عميل.. والشركة تحذر

dell
dell

حذرت شركة ديل Dell Technologies Inc للأجهزة الالكترونية، عملائها من أن بوابة الشركة تعرضت لخرق للبيانات، أدى إلى كشف الأسماء والعناوين الفعلية للعملاء ومعلومات أجهزة Dell والطلب، بما في ذلك علامة الخدمة ووصف العنصر وتاريخ الطلب ومعلومات الضمان ذات الصلة.

اختراق شركة ديل

وقالت الشركة في رسالة بالبريد الإلكتروني أرسلت إلى العملاء: نحقق حاليًا في حادث يتعلق ببوابة Dell، التي تحتوي على قاعدة بيانات تحتوي على أنواع محدودة من معلومات العملاء المتعلقة بالمشتريات من Dell، ونعتقد أنه لا يوجد خطر كبير على عملائنا نظرًا لنوع المعلومات المعنية.

وأوضحت الشركة أن المعلومات المسروقة لا تتضمن معلومات مالية أو معلومات دفع أو عناوين بريد إلكتروني أو أرقام هواتف، وأنها تعمل مع جهات إنفاذ القانون وشركة الطب الشرعي التابعة لجهة خارجية للتحقيق في الحادث.

وأضافت: لا تعتقد شركة Dell أن هناك خطرًا كبيرًا على العملاء، نظرًا لنوع المعلومات المعنية، إلا أنه من المحتمل أن يتم استخدام المعلومات المسروقة في هجمات مستهدفة ضد عملاء Dell.

وقالت صحيفة ديلي دارك ويب: حاول ممثل تهديد يُدعى مينيليك بيع قاعدة بيانات Dell في منتدى القرصنة Breach Forums في 28 أبريل.

رسالة الشركة

وأشار ممثل التهديد إلى أنهم سرقوا بيانات من Dell خاصة بـ 49 مليون عميل، وأنظمة معلومات أخرى تم شرائها من Dell بين عامي 2017-2024.

وتم حذف منشور The Breach Forum منذ ذلك الحين من الموقع، مما قد يشير إلى أن جهة تهديد أخرى اشترت قاعدة البيانات.

dell شركة ديل خرق البيانات قرصنة اقتصاد

تكنولوجيا