الإثنين، 3 أغسطس 2020 09:43 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

تقارير ومتابعات

خالد العوامى: الإخوان تواجه إجراءات قاسية فى فرنسا بسبب إجرامها وتطرفها

بوابة المصريين

علق الكاتب الصحفى والإعلامى خالد العوامى، مقدم برنامج "مساء القاهرة" الماع عبر قناة الحدث اليوم، على تحرك مجلس الشيوخ الفرنسى ضد جماعة الإخوان الإرهابية، قائلا: "علشان الجماعة البكاءين فى مصر واللي بيقولوا إن الإخوان مظلومين، مجلس الشيوخ الفرنسى يسن إجراءات ضد الجماعة بسبب أفكارها التكفيرية البعيدة عن الأخلاق والإنسانية".

وأذاع العوامى خلال حلقة اليوم من البرنامج، تقريرا يوضح تفاصيل حصار مجلس الشيوخ الفرنسى لجماعة الإخوان الإرهابية بسبب أفكارها المدمرة لفرنسا ودول أوروبا، مشيرا إلى أن فرنسا تحذر حاليا من تنامى حركات السلفية والإخوان فى مجتمعاتها.

وأوضح العوامى، أن جماعة الإخوان الإرهابية تحاول اقتحام المجتمع الفرنسى للسيطرة على مفاصل الدولة، كما تهدد قيم المجتمع وحث الناس على التطرف، لذلك انتفض مجلس الشيوخ الفرنسى ضدهم.

وأكد أن تقرير مجلس الشيوخ الفرنسى، أكد على ضرورة محاربة الإخوان فى فرنسا والمؤسسات العامة والخاصة، وتم تكليف الأجهزة الأمنية بضرورة ملاحقتهم.

ويذكر أن البرلماني الفرنسي، اقترح 44 إجراءًا لمواجهة التطرف الذي بات يشكل، كما يقول، تهديداً لقيم الجمهورية، بحسب ما أفادت صحيفة الشرق الأوسط، ومن بين تلك الإجراءات منع دعاة التطرف والإخوان من دخول البلاد.

ورأى التقرير الذي أعدته لجنة تحقيق تابعة لمجلس الشيوخ استحدثت في نوفمبر الماضى من العام الماضي، أن "الإسلاموية المتطرفة متعددة الأشكال، وتتسلل إلى مناحي الحياة الاجتماعية كافة، وتسعى لفرض قيم جديدة على المجتمع، بحجة الحرية الفردية".

تقارير ومتابعات

أورانج
أورانج