الخميس، 26 نوفمبر 2020 07:57 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

تكنولوجيا

رسميًا.. أبل تعلن عن MacBook Air

بوابة المصريين

أعلنت شركة أبل عن إطلاق جهاز MacBook Air لعام 2020، والذى يأتى مدعوم بمعالج M1 الجديد من أبل، حيث أن هذا هو أول جهاز MacBook Air، وواحد من أوائل أجهزة الكمبيوتر المحمولة، التي تتميز بوحدات المعالجة المركزية القائمة على ARM من أبل.

وتقول شركة أبل إن جهاز MacBook Air الجديد أسرع بثلاث مرات من الكمبيوتر المحمول الأكثر مبيعًا والذي يعمل بنظام ويندوز في فئته وأسرع من 98 بالمائة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تم بيعها في العام الماضي، وتدعي الشركة أيضًا أنك ستحصل على 18 ساعة من تشغيل الفيديو مقابل رسوم، كما لا يوجد مروحة بالداخل، لذا يجب أن تعمل بدون ضوضاء أيضًا.

فيما يعد هذا الإصدار هو الخطوة الأولى في انتقال أبل بعيدًا عن معالجات Intel، والتي تستخدمها أجهزة كمبيوتر أبل منذ عام 2005، وتتوقع الشركة أن تستغرق العملية عامين، و تدعي شركة أبل أن الرقائق ستوفر أداءً أفضل وكفاءة في استهلاك الطاقة من منافسيها Intel، لكن الميزة الأكبر لأنظمة Arm هي أنها ستتمكن من تشغيل تطبيقات iOS و iPadOS في الأصل على macOS.

وبالنسبة لتطبيقات macOS: قامت أبل بتحديث برامجها الخاصة، مثل Pages و Numbers و Keynote، لدعم السيليكون، كما فعلت شركات كبرى أخرى مثل Microsoft و Adobe.

وفي حدث يونيو، عرضت أبل تشغيل Lightroom و Photoshop بسلاسة على أجهزة Mac الجديدة - من المقرر إطلاق Lightroom الشهر المقبل، و Photoshop في أوائل العام المقبل، ويشتمل نظام macOS Big Sur، الذي سيتم تشغيله على Air، على محاكي يسمى Rosetta 2 سيقوم "بترجمة" أي تطبيقات لم يتم تحديثها بعد لـ Arm عند الإطلاق.

يبدأ سعر MacBook Air الجديد من 999 دولارًا وهذا يجعله نفس سعر جهاز MacBook Air السابق، الذي تم إصداره في مارس الماضي.

ابل ايفون ماك برو ماك بوابه المصريين

تكنولوجيا

آخر الأخبار

أورانج
أورانج