الجمعة، 28 فبراير 2020 07:17 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الفن والثقافة

يعقوب الشاروني: ”شمس وقمر” أفضل عروض مسرح الطفل

بوابة المصريين

أشاد  الكاتب يعقوب الشاروني -  أحد رواد أدب الطفل في مصر والعالم العربي - بالعرض المسرحي " شمس وقمر" معتبرا أنه يعد أفضل العروض "جماهيريا " التي شاهدها على مسرح الطفل, منوها بالتفاعل بين الجمهور وخشبة المسرح , مما يعود إلى نجاح وتميز كل عناصر العمل.  

وأضاف في كلمة - خلال الندوة التطبيقية التي أقامها المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية عقب العرض - أن النص مأخوذ عن الكاتب الكبير توفيق الحكيم, لافتا إلى أن العالم ينتهج هذا الأسلوب, وأن كل مسرحيات الكاتب العالمي وليام شكسبير تركز في الكتابة للأطفال. 

وأوضح أن النص يتناول التربية وتحسين السلوك " أي أنه نص "تربوي" . 

حضر الندوة , الدكتور محمد عبد المعطي, الأستاذ بالمعهد العالي للفنون المسرحية, والباحث المسرحي محمد حسين, والفنان حسن يوسف مدير المسرح القومى للطفل, وأبطال العرض .  

من جانبه صرح الدكتور محمد عبد المعطى, بأن قوة التواصل بين الفنان وجمهوره وخاصة حين يمثل الطفل هذا الجمهور, هو النجاح الحقيقي للعمل المسرحي,  

وأعرب الباحث المسرحي محمد حسين, - الذي أدار الندوة - عن تقديره للفنان حسن يوسف مدير المسرح على حرصه  تقديم مثل هذه العروض الجيدة التى تحمل رسالة حقيقية للطفل وللأسرة المصرية , موجها الشكر لأبطال العرض على أدائهم . 

يذكر أن "شمس وقمر" مسرحية عن نص توفيق الحكيم "شمس النهار", تأليف : فاطمة يوسف, وبطولة : سامح يسري, وإيناس نور, وغيرهما ..ومن إخراج محمود الألفي. 
 

الفن والثقافة

أورانج
أورانج