الثلاثاء، 6 ديسمبر 2022 03:00 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

مقالات الرأي

محمد جعفر يكتب.. مؤتمر وزراء التعاونيات الأفارقة والفرص الواعدة

محمد جعفر
محمد جعفر

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى وعلى مدار ثلاثة أيام استضافت العاصمة الإدارية واحدًا من أهم الأحداث التى شهدتها الدولة المصرية هذا الأسبوع حين انعقد مجلس وزراء التعاونيات الأفارقة الذى نظمته هيئة تعاونيات الإسكان برعاية الاتحاد العام للتعاونيات برئاسة د. أحمد عبد الظاهر وحضور "اريل جواركو" رئيس الحلف التعاونى الدولى و"تاج الدين إيولا" رئيس الحلف التعاونى الأفريقى وحشد كبير من التعاونيين الأفارقة.

وقد أقيم على هامش المؤتمر الدورة التدريبية الأولى لتأهيل الكوادر القيادية الأفريقية في مجال الإسكان التعاونى والتى شهدت حضور عدد مميز من المحاضرين في التخصصات المختلفة بهدف خلق كوادر تعاونية قادرة على تحقيق التنمية المستدامة في دول أفريقيا وقد نقلت العديد من وسائل الإعلام المختلفة في مصر وعدد من الدول الأفريقية الحدث على الهواء مباشرة.

المؤتمر "أعاد الأمل" من جديد في قدرة التعاونيات على المساهمة الفعالة في خطط التنمية القومية في بلادها كما ربط من جديد بين التعاونيين المصريين والأفارقة.. المؤتمر يعزز العديد من الفرص الواعدة للتقارب بين التعاونيات في مصر ودول أفريقيا في العديد من المجالات الاقتصادية.. تنظيم المؤتمر كان على درجة عالية من الانضباط وهو إضافة أخرى لقدرة التعاونيين على تنظيم المؤتمرات الدولية كما أن اختيار العاصمة الإدارية لاستضافة المؤتمر صادفه الكثير من التوفيق وأضاف المزيد من النجاحات.

كل التحية والتقدير لكل من ساهم في إعداد وتنظيم هذا المؤتمر.. كل التحية والتقدير للاتحاد العام للتعاونيات برئاسة د. أحمد عبد الظاهر.. كل التحية والتقدير للدكتور حسام الدين رزق – رئيس هيئة تعاونيات البناء والإسكان صاحبة التنظيم.

عاشت الحركة التعاونية المصرية.. عاشت الحركة التعاونية الأفريقية.

محمد جعفر مؤتمر وزراء التعاونيات الأفارقة الرئيس عبد الفتاح السيسى العاصمة الإدارية مجلس وزراء التعاونيات الأفارقة

مقالات الرأي

آخر الأخبار

أورانج
أورانج