الجمعة، 26 أبريل 2024 05:11 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

مقالات الرأي

هشام بيومي يكتب.. موج البحر

بوابة المصريين

أكثر من مرة اتحدث عن قدرتك انت فقط علي معرفة الغاية من وجودك لماذا خلقت؟ أنها فكرة ليس أكثر، ماذا تريد أن تكون، فكر بعمق واكتسب عادة تؤهلك للنجاح و التفوق وسوف تغير حياتك تمامًا مثل الليل والنهار وكما نجحت معي ومع الآخرين سوف تنجح معك.

عندما تقرر أن تفعل شيء مهما كان صعب ولأنه تحدي انت علي استعداد لقبوله، تستطيع أن تحقق النجاح المطلوب وتحدي تفوز به، أنه القرار.

قليل من الناس يعيشون بالطريقة التي يريدون أن يعيشون بها، أنه يقودون السيارة التي يريدون قيادتها، يعيشون في البيوت التي يريدون العيش بها، يقومون بالرحلات التي يريدون الذهاب إليها. معظم الناس لا يفعلون ذلك، لأن تكاليف هذه الحياة غالية عليهم ولا يستطيعون تحمل التكاليف، كسب المال قد يكون صعب علي ناس وهو سهل عند آخرين، بمجرد أن تتعلم كيف؟.

اذا حولت عملية اتخاذ القرار الي عادة سوف تتعلم كيف تفعل الكثير من الأشياء التي كنت تعتقد انك لا تستطيع فعلها، ما تفعله هو انك تستكشف جانبا من شخصيتك والذي لا تفهمه حقا، سرعة اتخاذ القرار والحزم في تنفيذه. القادة في العالم، سواء رجال أو نساء، التي تظهر أفعالهم أنهم يعرفون الي أين يذهبون.

التردد هي عادة تبدأ في سن الشباب تأخذ هذه العادة الاستمرارية من خلال المدرسة الابتدائية والإعدادية والثانوية وحتى الجامعة بدون اي هدف محدد. يتمثل الضعف الرئيس في جميع الأنظمة التعليمية في أنها لا تعلم ولا تشجع علي عادة اتخاذ القرار الواضح.

عند اتخاذ القرار نذهب الي الجزء الغير مرء من أنفسنا، باستخدام قدرات ( معظم الناس لا يعرفون حتي أنهم يمتلكونها، قال اينشتاين أن العقل الحدس هو موهبه مقدسة وقال إن العقل العقلاني هو خادم مخلص) كل اختراعات العالم الحديثة تحققت، لأننا لدينا الإدراك والذاكرة والخيال والإرادة والعقل الحدس.

أريدك أن تغير تصورك عن نفسك للحظة، عندما تغير الطريقة التي تنظر بها الي شيء ما، فإن ما تنظر إليه سيتغير، المفتاح في اتخاذ القرار الواضح الذي يعتمد علي الفكرة وليس الموارد، ليس هناك اسرار للنجاح فهو حصيلة الاعداد الجيد، العمل الشاق والتعلم من الفشل.

اذا اردت ان تكون سباح عالمي وتحقق بطولات عليك أن تفكر كسمكة تعيش في البحر وتعشق الماء، تتحرك بانسيابية ومرونة وسرعة كموج البحر كما لو كنت ترقص برشاقة مع الرياح...هكذا تحقق هدفك.

محمود شاب مواليد 1982 من أسرة متوسطة تتجه ميولها الي المواد العلمية والعملية، فالأب مستشار بوزارة التربية والتعليم والام مدير وحدة كلية الهندسة جامعة الأزهر. من كلية العلوم تخرج تخصص علوم البحار والأسماك عام 2003 وحصل علي الماجستير في مجال البيئة البحرية عام 2009. عمل باحث بيئة بالمحميات الطبيعية بوزارة الدولة لشئون البيئة عام 2006. عمل عضو في الفريق الوطني لتقيم أداء المحميات الطبيعية، اختير عضو مجلس إدارة شبكة إدارة المحميات البحرية بالبحر المتوسط. شارك في العديد المؤتمرات والمحافل الدولية المتعلقة بالتنوع البيولوجي والمحميات الطبيعية. ساهم في إعداد أكثر من 80 دراسة خلال عمله في أحدي الشركات الكبري. في عام 2020 قرر مع مجموعة من زملائه تأسيس شركتهم الخاصة في مجال تقديم الاستشارات البيئة.

محمود نموذج لشاب يعيش نفس ظروف حياتنا، يشرب من نفس الماء يستنشق نفس الهواء، يحقق النجاح في مسيرته المهنية و العلمية.

شعبان شاب اردني تخرج من الجامعة تخصص هندسة زراعية. امن أن الفكرة أساس اي مشروع. بدأ في تنمية المحاصيل الزراعية باستخدام مواد عضوية بعيدا عن المواد الكيماوية وباستخدام المكافحة الحيوية بدلا من استخدام المبيدات.

في منطقة الأغوار، خطوة خطوة بدأ بالتجارب علي زراعة محاصيل بالطريقة العضوية، ومع تكرار التجارب، حقق النجاح وزراعة الفواكه والخضار، أنواع غير متوفره في المملكة. استخدم منصات التواصل الاجتماعي في تسويق الإنتاج وبيعها اونلاين، تمكن من توسيع نشاط عمله من خلال إدخال العصائر الطبيعية الخالية من السكر، اكتسب عادة اتخاذ القرار الواضح وسوف تحقق اشياء كنت تظن أنك لا تستطيع تحققها.

هشام بيومي موج البحر

مقالات الرأي

آخر الأخبار