السبت، 20 أبريل 2024 04:38 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

تكنولوجيا

إيلون ماسك يهاجم تطبيق المحادثات «واتساب» لهذا السبب

بوابة المصريين

لا يتوقف الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مالك مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عن إثارة الجدل، سواء داخل «تويتر» وخارجه، آخرها كان مهاجمته لتطبيق المحادثات الشهير «واتساب»، مُعتبرًا أنّ التطبيق لا يمكن الوثوق به في التواصل بين الأصدقاء وزملاء العمل.

ونشر إيلون ماسك تغريدة على «تويتر»، تتحدث عن استخدام تطبيق «واتساب» للميكروفون في الخلفية، بينما الهاتف مغلق، إذ نشر حساب لأحد المهندسين بـ«تويتر»، يقول: «يستخدم واتساب الميكروفون في الخلفية، بينما كنت نائمًا ومنذ أنّ استيقظت في الساعة 6 صباحًا.. ما الذي يحدث؟»، وأرفق لقطة شاشة يظهر فيها استخدام «واتساب» للميكروفون خلال فترة نومه، وتظهر أنّ الواتساب هو من استخدمه.

وعلق إيلون ماسك على تغريدة أحد مهندسي «تويتر»، قائلًا: «لا يمكن الوثوق في واتساب»، وصاحب التغريدة التي كشفت عن استخدام «واتساب» للميكروفون، الذي وصف بالـ«سري»، يدعى فؤاد دبيري، ووصف نفسه بأنه مهندس في تويتر ويسكن في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، وهو المقر الرئيسي لموقع التغريدات.

ولا يتوقف إيلون ماسك عن إثارة الجدل، وإعلان القرارات المثيرة دائمًا، آخرها كان حذف الحسابات غير النشطة عبر «تويتر»، التي ظل أصحابها لا يستخدمونها منذ سنوات، وأكد أنّ المستخدمين يمكن أنّ يلاحظوا انخفاض أعداد المتابعين خلال الفترة المقبلة بسبب حذف الحسابات غير النشطة.

إيلون ماسك واتساب

تكنولوجيا

آخر الأخبار