الجمعة، 19 يوليو 2024 10:46 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

طب وصحة

طرق تساعدك على التخلص من آلام الصداع

بوابة المصريين

تعاني العديد من السيدات من آلام الصداع الذي يصيب جزءً من الرأس، أو كلها لكنه قد يدل على الإجهاد، مما يجعلهن دائمًا في حالة بحث عن علاج، وإن كان مؤقتًا، باستخدام المسكنات والأدوية الكيماوية، إلا أن هناك طرقًا بسيطة وطبيعية للتخلص من الصداع وآلامه والتي من أبرزها شرب المياه.

طرق تساعدك على التخلص من آلام الصداع

ويؤكد الكثير من علماء أنه يستحسن محاولة التخلص من الصداع عبر شرب الماء، قبل اللجوء إلى الأدوية والأطباء، حيث أشار طبيب الأعصاب الروسي بافل خوروشيف، إلى أن الصداع في الكثير من الأحيان لا يشير إلى إصابة الشخص مرض ما، بل يشير إلى نقص الماء في الجسم.

وتابع طبيب الأعصاب الروسي، أن عند شعور المرء بالصداع، عليه تذكر كمية الماء التي شربها، فإذا تبين أنها قليلة، عليه شرب كوبين كبيرين من الماء أو الشاي مؤكدًا أن سوف يزول الصداع بعد مضي 40 - 60 دقيقة، على شرب كمية كافية من الماء.

لم يكن شرب المياه فقط من الطرق التي تساعد الشخص على التخلص من الصداع ولكن هناك أخرى من بينها، التدليك والاسترخاء، إذ إن بضعة دقائق من تدليك الرقبة أو الرأس، يمكن أن يساعد في تخفيف صداع التوتر الذي قد ينتج عن الإجهاد.

فوائد المياه في التخلص من آلام الصداع

تناول المشروبات التي تحتوي على القليل من الكافيين تعد من الطرق التي تساعد من تخفيف آلام الصداع، بالإضافة إلى الزنجبيل الذي قد يخفف الألم لدى الأشخاص المصابين بالصداع النصفي.

في هذا الشأن، قالت الدكتورة نهلة عبد الوهاب استشاري المناعة في تصريحات لها أن هناك العديد من الأشخاص وبالأخص السيدات يعانون من آلام الصداع الذي يكون نتيجة أسباب عديدة من أبرزها نقص المياه في جسم الإنسان، مشيرة أن المياه تلعب دور أساسي في تخفيف آلام الصداع.

وتابعت استشاري المناعة، أنه يجب على الشخص تناول كوب ماء في الساعة وذلك حتى تسير عمليه التمثيل الغذائي بشكل جيد، مؤكدة على ضرورة شرب المياه عندما يستيقظ الشخص من النوم ويصاحبه صداع.

فوائد المياه في التخلص من آلام الصداع فوائد المياه التخلص من آلام الصداع آلام الصداع

طب وصحة