السبت، 27 أبريل 2024 05:16 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

تكنولوجيا

ميتا تتيح فصل حسابات Messenger و Marketplace

بوابة المصريين

تحارب Meta اللوائح القادمة في قانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي (DMA) منذ أشهر، ولكن ليس أكثر. أعلنت الشركة أنها ستلتزم بشرط DMA بأنه لا يمكنها تفضيل خدماتها الخاصة أو إجبار المستخدمين على البقاء داخل نظامها البيئي. سيؤثر هذا القرار بشكل كبير على تجربة مستخدم Meta في الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك السماح للأشخاص باستخدام Messenger وFacebook Marketplace بدون حساب Facebook. قدمت Meta سابقًا استئنافًا بحجة أنه لا ينبغي إدراج المنصتين ضمن DMA.

الاستسلام يعني أن مستخدمي Messenger وFacebook Marketplace في الاتحاد الأوروبي يمكنهم الآن استخدام الخدمات وجميع وظائفهم من خلال حسابات مستقلة. والفرق الوحيد في Marketplace هو أن المحادثات ستتم عبر البريد الإلكتروني. إلى جانب Facebook Marketplace وMessenger، تتضمن لوائح المفوضية الأوروبية بشأن Meta إعلانات Facebook وInstagram وWhatsApp وMeta. على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين الآن الاحتفاظ بحساباتهم على Facebook وInstagram منفصلة بدلاً من ربط المعلومات بين المنصتين.

صنفت المفوضية الأوروبية في البداية ست شركات على أنها "حراس البوابة" بموجب DMA: Alphabet وAmazon وApple وByteDance وMeta وMicrosoft. هناك 22 خدمة منصة أساسية تقع ضمن اختصاص القانون بسبب عوامل مثل المستخدمين والإيرادات والتقييم. ويتوقف التأهيل أيضًا على "ما إذا كانوا يوفرون بوابة مهمة بين الشركات والمستهلكين فيما يتعلق بخدمات النظام الأساسي الأساسية". تعد ByteDance وApple من بين الشركات الأخرى التي عارضت لوائح DMA قبل تطبيقها في مارس 2024. ومع ذلك، أعلنت شركة Google (المملوكة لشركة Alphabet) مؤخرًا أنه يمكن للمستخدمين منع منصاتها مثل YouTube وChrome من مشاركة البيانات.

تكنولوجيا

آخر الأخبار