السبت، 11 يوليو 2020 07:34 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

طب وصحة

تحذير مهم من نائبة رئيس لجنة مكافحة كورونا بشأن الفيروس

بوابة المصريين

قالت الدكتورة جيهان العسال، نائبة رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيرس كورونا التابعة لوزارة الصحة: إن كل دول العالم طبقت العزل المنزلي على الحالات البسيطة.

وأشارت "جيهان"، خلال حوارها ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الجمعة، إلى أنه مع تزايد عدد الحالات يوميا، لم يعد منطقيا اسقبال كل الحالات بالمستشفيات، خاصة وأن 80% من الحالات تعتبر بسيطة ويمكن علاجها بالمنزل.

وأوضحت أن العزل المنزلي له شروط، ومنها أن المصاب يكون أقل من 60 عاما، ولا يعاني من أمراض مزمنة، فضلا عن توفير كروت متابعة للحالات التي يتم عزلها بالمنزل، وإعطائهم الدواء اللازم.

وأضافت أن فيروس كورونا ليس قاتلا، ونسبة الوفيات على مستوى العالم من 5 إلى 8% من عدد الإصابات، متابعة أن نسبة الوفيات في مصر مقبولة، محذرة من عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية، والذي قد يسفر عن زيادة عدد الإصابات.

1127 إصابة بفيروس كورونا.. و29 حالة وفاة

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس الخميس، خروج 154 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5359 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6019 حالة، من ضمنهم الـ 5359 متعافيًا.

تسجيل 1127 إصابة و29 حالة وفاة

وأضاف أنه تم تسجيل 1127 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة.

جميع الحالات المصابة تخض للرعاية

وقال متحدث الصحة: إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

إجمالي مصابي كورونا في مصر 20793 و845 حالة وفاة

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 20793 حالة من ضمنهم 5359 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و845 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

طب وصحة

آخر الأخبار

أورانج
أورانج