الخميس، 20 يونيو 2024 03:27 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

مقالات الرأي

هشام بيومى يكتب: خطوات العنخ

هشام بيومى
هشام بيومى

اي حديقة تعتني بها سوف تحصد ثمار من نفس البذور التي نثرتها. اذا بذرت بذور الشوك فلن تحصد العنب، بل تحصد الشوك، هكذا يعمل عقلك إذا نثرت أفكار السلام والسعادة والازدهار وجعلت عقلك الواعي يقر بها و يتقبلها في حديقة عقلك الباطن سوف تحصد محصولا رائعاً.
عندما تعرف حقيقة تفاعل عقلك الواعي وعقلك الباطن، سوف تصبح قادرا علي تحويل حياتك كلها. ولكي تغير الظروف الخارجية عليك أن تغير السبب وعندها تغير النتيجة. أن النقطة الرئيسية التي يتعين عليك التمسك بها عندما عقلك الباطن يقبل فكرة ما فإنه يبدأ في تنفيذها وهو لا يفرق بين أفكار الخير والشر. العقل الباطن سريع الإستجابة لأفكارك ومن خلال خطوات عنخ سوف تعيش في تجربة تتبدل فيها كل السلبيات الي إيجابيات، حيث سيحل النجاح محل الفشل والسعادة محل الحزن وستبدل الظلمة إلي نور والخوف إلي إيمان فهل هناك ما هو أروع من كل تلك النعم؟.
العنخ هو رمز هيروغليفي مصري قديم يعبر عن مفتاح الحياه، كان يستخدم في الكتابة والفن لتمثيل كلمة الحياة وبالتالي يعد كرمز للحياة نفسها، وأصبحت عند المصريين تميمت عنخ تجلب الصحة والعافية والسعادة والطاقة الإيجابية التي تأثر علي مزاج الإنسان.
اول خطوات العنخ التي يجب أن تعمل عليها لتحقيق النجاح في حياتك، علاج الإيحاءات السلبية التي بذرت في عقل الإنسان منذ الطفولة ولا يعرف كيف يقاومها، أنه تقبلها بدون وعي. هذه الإيحاءات مثل انك لا تستطيع أن تحقق الفوز - إنك سوف تفشل - لا فائدة من المحاولة - لا تفعل ذلك - إنك على خطأ - لقد كبرت علي ذلك - إن الأمور تزداد سوءاً - ليس أمامك فرصة، لمواجهة هذا الإيحاء السلبي الذاتي عليك إستخدام الإيحاء الذاتي الإيجابي هل تتذكر ماذا كانت تفعل امل المصرية لشحن الطاقة الإيجابية، كانت تردد دائماً عبارات تجلب السعادة والثقة في الله أنه يشفيها من مرض السرطان، عليك أن تردد عبارة مثل كل يوم سوف أصبح أكثر مودة وسوف انقل لكل من حولي روح المرح والسعادة، أنني سعيد وأشعر بالرضا التام.
مفتاح الحياة الاول وهو اول خطوات عنخ لحياة أفضل أبطال الإيحاءات السلبية، ولأنك شخص بالغ وراشد يمكنك إستخدام الإيحاء الذاتي البناء لعلاج إعادة تكييف عقلك لتغيير الانطباعات التي اكتسبتها عن نفسك في الماضي. وبمعرفتك انك تستطيع أن ترفض جميع هذه الإيحاءات السلبية من خلال إعداد عقلك الباطن بايحاءات ذاتية بناءة يمكنك إبطال كل هذه الأفكار والإيحاءات الهدامة. اكبح باستمرار جماح الإيحاءات والافتراضات السلبية التي يطلقها الناس اتجاهك. تذكر إنك مثل الربان يبحر بسفينة يجب عليه أن يعطي التعليمات و الأوامر الصحيحة وإلا غرقت سفينته. وبنفس الطريقة يجب عليك أن تعطي الأوامر الصحيحة: ( الأفكار والتصورات ) إلي عقلك الباطن الذي يتحكم في كل خبراتك، واستخدم الإيحاء الذاتي لشحن بطاريات الطاقة الإيجابية من خلال ترديد عبارات مثل انا أستطيع عمل كل شئ فقانون الحياة هو قانون الإعتقاد والإيمان.

هشام بيومى خطوات العنخ

مقالات الرأي