الجمعة، 19 أبريل 2024 07:20 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

مقالات الرأي

هشام بيومي يكتب.. يكمن في الخسارة.. فوزًا

هشام بيومي
هشام بيومي

ماذا لو كانت كل عثرة، وكل تجربة المقصود منها درس جديد، ماذا لو كان لكل فوز وكل خسارة وسقوط وقسوة امتحان القصد منه بداية جديدة، الحقيقة التي عليك تقبلها، لا يمكنك الفوز دائمًا، سوف يكون هناك انتصارًا وخسارة ومهما كانت الخسارة عظيمة، استمر في المحاولة وانظر إليها كأنها درس، وليس خسارة، كن إيجابيًا وواثقًا وقدر خسارتك حتى تتمكن من تحقيق انتصارك وتقديره.

في كل خسارة تحققها يكمن فوز مدفون، أحيانًا تكون الطريقة الوحيدة للفوز تحقيق فشل قصير المدى، فالصراع الدائم من أجل الفوز وتحقيق النجاح ونيل الجوائز والتقديرات يجعلنا متخلفا عن التقدم. أما الفائزون الحقيقيون، تعلموا فن الفوز من خلال الاستفادة من الخسارة، الرغبة الشديدة في النجاح تعمل على مقاومة الفشل، ولكن لكي تصل إلى النجاح بطريقة جديدة وهادفة وباعثه علي التحدي، فعلينا أن نخوض تجارب الفشل.

حاذر.. قد يكون أقصر طريق للنصر ربما يكون فخ من الممكن يكلفنا أكثر مما نتوقع الفوز به، متلازمة النجاح بعد الفشل ومحاولات وتجارب عديدة، ليست من قبيل الصدفة ولكنها حقيقة الحياة لمن يستمر في المحاولة ويصر على النجاح بكل عزيمة وقوة وأيضًا تتعلم من الفشل.

في تجربة توماس أديسون مخترع المصباح الكهربائي لأول مرة درس عميق وكيف يكمن الفوز في قلب الخسارة حيث قام أديسون بتجربة 6000 مادة لتحديد أي المواد التي تحترق لفترة أطول، آلاف المحاولات من أجل الوصول إلى محاولة واحدة ناجحة.

سرد القصص عن النجاح بعد الفشل هو إعداد وشحن الطاقة من أجل النجاح، في سباق السيارات الكبرى فورمولا وغيرها تحدث حوادث التصادم ويتوفى سائق أو أكثر مثل حادث تصادم سباق جائزة بلجيكا الكبرى عام 2019 ومقتل السائق الفرنسي أنطوان هو يبر والصدام مع السائق الكوري الذي نقل إلى المستشفى، في بعض السباقات تحدث الصدمات ويصاب السائق المنافس ويقع السائق الآخر في معضلة.. إنقاذ المنافس أو الفوز بالسباق.

ميلتون هيرشي مؤسس شركة "لانكستر كاراميل" تعرض للطرد من تدريب مهني وشاهد ثلاثة مشروعات منفصلة متعلقة بالحلوى تفشل جميعًا ولكن مع إصراره وإيمانه بنفسه أصبح أحد أكثر الأسماء شهرة في صناعة الحلوي، الأمر لا يتعلق بالذكاء من أجل تحقيق نجاح في الأعمال، لقد أجرت مؤسسة كارنيجي دراسة وجدت فيها أن 85٪ من نجاح الشخص يعتمد على مهارات الشخصية، اسأل نفسك ما مدى جودة عملك مع الآخرين؟ إذا لم تكن إجابتك جيدة فيجب أن يكون تركيزك علي تحسين مهاراتك الاجتماعية وبناء علاقات أفضل.

من أهم استراتيجيات مواجهة الفشل وتحقيق النجاح تحديد الأولويات بقائمة مهام رئيسة فقط كحد أقصى لإكمالها في يوم يتطلب الكثير من التركيز، وأيضا فكر بإيجابية للحفاظ على عقلية محفزة تساعدك في تجاوز الأيام الصعبة ولتعزيز الإيجابية اتبع المحفزين والناجحين على منصات التواصل الاجتماعي وغذي إلهامك منهم، وآخر هذه الاستراتيجيات تطوير مهاراتك الشخصية وتحسين قدراتك، تعلم لغة جديدة برنامج كمبيوتر حديث أدرس كورس تسويق أو مبيعات.. تعلم شيئًا جديدًا.

هشام بيومي يكمن في الخسارة فوزًا

مقالات الرأي

آخر الأخبار