الأربعاء، 26 يونيو 2024 06:23 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

مقالات الرأي

د. رشا محمد تكتب: البيت: ملاذ المرأة وأساس استقرارها النفسي

د. رشا محمد
د. رشا محمد

منذ الأزل، يعتبر البيت الملاذ الآمن للمرأة، حيث تجد فيه الاستقرار والطمأنينة. هذا المكان ليس مجرد جدران وأثاث، بل هو مملكة خاصة تشكلها المرأة وفق ذوقها، فتضفي عليه لمساتها الشخصية وتجعله يعكس هويتها. فطرة الأنثى تدفعها دائماً نحو بيتها، مهما كانت طموحاتها في الحياة العملية.

من المؤكد أن العديد من النساء العاملات، إذا أتيحت لهن الفرصة والبديل المناسب، لاخترن البقاء في المنزل. فالبيت ليس فقط مكاناً للإقامة، بل هو فضاء يوفر الأمان والاستقرار النفسي، ويحمي المرأة من الفتن والتشتت. يمكن للمرأة أن تتعلم وتثقف نفسها دينياً وأكاديمياً حتى أثناء قيامها بالأعمال المنزلية مثل الطهي أو ترتيب المنزل.

لا يمكن إغفال أن الطموحات المهنية والنجاحات في الحياة العملية مهمة، ولكنها لا تعادل قيمة تكوين أسرة وبيت مستقر. المرأة التي تفشل في تحقيق هذا الهدف رغم نجاحاتها الأخرى، قد تشعر بنوع من النقص أو عدم الاكتمال. البيت هو نعمة عظيمة، يعزز استقرار المرأة النفسي والاجتماعي، ويمكنها من تحقيق التوازن بين متطلبات الحياة المختلفة.

في النهاية، يجب أن نقدر قيمة البيت ودوره في حياة المرأة، ونعمل على توفير البيئة المناسبة التي تمكنها من الاستفادة القصوى من هذا الملاذ الآمن، الذي يمثل لها رمزاً للأمان والاستقرار.

د. رشا محمد البيت

مقالات الرأي