الثلاثاء، 23 يوليو 2024 12:56 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

مقالات الرأي

ليلي حسين تكتب: ذهب الخير بلا رجعة حين أصابتنا عدوى الرقمنة ..

ليلي حسين
ليلي حسين

الكمبيوتر و برامجه وسيطرة التقنيات على الواقع وسيادة الرقمنة على كل وسائل الحياة ، طفرات علمية سريعة جدا في كل طرفة عين هناك إضافة واكتشاف جديد ، وتسهيلات فى مجال التعليم و العلوم والفنون و مافيا التواصل ، تيسيرات في التعاملات البنكية والبيع والشراء ، من بيع الخبز والسلع الغذائية وضروريات الحياة والمنتج الورقي الفكري والثقافي ، حتى بيع السلاح والمخدرات والأعضاء ، كل أنواع التجارة و تعاملات أسواق الذهب و المال ، وتجارة الجسد
ها أنت تمتلك أحوال و أخبار العالم في قبضتك و تحت ناظريك بضغطة زر ..
ها هي الرقمنة و التكنولوجيا تساهم في إنجاز العمليات الحسابية و أداء الأعمال في طرفة عين ، تساهم في الإنتاج الكمي لكل احتياجات البشرية بسرعة و جودة فائقة ..
هناك تناسبا طرديا بين انطلاق التقنيات ونسبة البطالة .. هناك تناسبا عكسيا بين ثراء التقنيات والمشاعر الإنسانية بما تكنه من رحمة و محبة .. هناك تناسبا طرديا بين سرعة انتشار التقنيات واتساع الهوة بين أفراد المجتمع ..
هل تتخطى الرقمنة كل أسوار الحياة ، حتى أفقد لغة التخاطب في أزقة الطيبين مع الباعة الجائلين و أفشل في الحصول على "حزمة" جرجير أو أربع ثمرات من التين الشوكي اللذيذ الذي ساهمت التكنولوجيا في "دلعه المِرق" ليصل ثمن الثمرة خمس جنيهات من عملتنا المأسوف عليها .. رحمة الله على أزمنة الطيبة والإيثار والثراء بدون تصحر الحياة الذي أصابتها الرقمنة ..

ليلي حسين عدوى الرقمنة

مقالات الرأي

آخر الأخبار